القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة الغول الاحمر

قصة العول الاحمر



 ذات مرة كان هناك غول أحمر عاش منعزلًا في كوخ أحمر ضخم على جانب جبل ، قريب جدًا من قرية. كان حجمه هائلاً وخائفًا جدًا من الجميع لدرجة أنه لم يرغب أحد في التعامل معه. واعتقد ابناء المنطقة انها كائن شرير وتهديد دائم وخاصة للاطفال.


كم كانوا مخطئين! كان الغول قطعة خبز وكان حريصًا على أن يكون لديه أصدقاء ، لكنه لم يجد طريقة لإظهارها: بمجرد خروجه ، بدأ جميع القرويين بالصراخ وهربوا للاحتماء في منازلهم. في النهاية ، لم يكن أمام الرجل الفقير خيار سوى البقاء محبوسًا في مقصورته ، حزينًا ، مملًا ، وليس لديه أي شركة أخرى سوى ظله.


مر الوقت ولم يعد بإمكان العملاق تحمل الكثير من الوحدة. فكر في الأمر كثيراً وخطر له أن يضع لافتة على باب بيته يقرأ فيها:


لا تخافوا مني.


أنا لست خطيرا.


كانت الفكرة جيدة جدًا ، ولكن بمجرد أن خرج ليعلقها على مقبض الباب ، رآه بعض الأطفال وركضوا على المنحدر في رعب.


يائسًا ، مزق الملصق وزحف إلى الفراش وبدأ في البكاء بمرارة.


- كم أنا غير سعيد! أنا فقط أريد أن يكون لدي أصدقاء وأعيش حياة طبيعية! لماذا يحكمون علي من مظهري ولا يريدون معرفتي؟ ...


كانت هناك نافذة ضخمة في الغرفة تلائم غولاً بحجمه. سمع الغول الأزرق الذي مر بالقرب منه ، بعض النكات والبكاء حزينًا لدرجة أنه كسر قلبه. منذ أن كانت النافذة مفتوحة ، انحنى.


- ما الأمر يا صديقي؟


- حسنًا ، أنا آسف جدًا. لا أجد طريقة حتى يتوقف الناس عن خوفهم مني. أريد فقط أن أكون أصدقاء مع الجميع! أحب أن أكون قادرًا على التجول في المدينة مثل الآخرين ، وأن يكون لدي شخص ما للذهاب للصيد ولعب الغميضة ...


- حسنًا ، لا تقلق ، سأساعدك.


مسح الغول الأحمر دموعه وانتشرت ابتسامة خجولة على وجهه.


- أوه نعم؟ ... وكيف ستفعل ذلك؟


- دعونا نرى ما هو رأيك في الخطة!: سوف أقترب من المدينة وأبدأ بالصراخ. منطقيا ، سوف يعتقدون أنني سأهاجمهم. عندما يبدأ الجميع في الجري ، ستظهر كما لو كنت المنقذ العظيم. سنقوم بتزوير قتال وستضربني حتى يعتقدون أنني غول سيء وأنت غول جيد يريد الدفاع عنهم.


- لكني لا أريد أن أضربك! لا ، لا ، بأي حال من الأحوال!


- أنت تهدأ وتفعل ما أقوله لك! سيكون مسرحًا خالصًا وسترى كيف يعمل!


لم يكن الغول الأحمر مقتنعًا جدًا بفعل ذلك ، لكن الغول الأزرق أصر كثيرًا لدرجة أنه وافق في النهاية.


لذلك ، كما تحدثوا ، نزل الغول الأزرق إلى المدينة ووقف في الشارع الرئيسي وظهر وجهًا سيئًا ، ورفع ذراعيه وأطلق بعض الصراخ الذي جعل الشعر يقف حتى النهاية. ركض الناس في حالة من الرعب عبر الأزقة بحثًا عن مكان للاختباء ليكونوا آمنين.


الغول الأحمر ، بعد التمثيلية ، نزل الجبل بأقصى سرعة وواجه صديقه الجديد. كانت المعركة كذبة ، لكن لم يعرفها أحد.


- الغول الأزرق اللعنة! كيف تجرؤ على مهاجمة هؤلاء الطيبين؟ سأضربك ولن تنساه!


وحاول ألا يؤذيه ، بدأ بضربه على ظهره وركله في كاحليه. كان من الواضح أن كلاهما ممثل جيد للغاية ، لأن رجال ونساء المدينة أخذوا الطُعم. أولئك الذين شهدوا القتال من ملاجئهم صُدموا وابتلعوا أن الغول الأحمر جاء لحمايتهم.


- اخرج من هنا ، أيها الغول الأزرق اللعين ، ولا تعد بعد الآن أو عليك التعامل معي مرة أخرى! الوغد ، أنت وغد!


غمز الغول الأزرق في وجهه وبدأ يتوسل:


- لا تضربني بعد الآن ، من فضلك! سأرحل من هنا وأقسم أني لن أعود!


نهض وألم وجهه وهرب بسرعة فائقة دون أن ينظر إلى الوراء.


بعد ثوان ، امتلأت الساحة وبدأ الجميع يصفقون ويهتفون للغول الأحمر الذي أصبح بطلاً. منذ ذلك اليوم فصاعدًا ، كان يُعتبر مواطنًا مثاليًا ويتم قبوله كأحد أفراد المجتمع.


يومهم ليوم لا يمكن أن يكون أكثر برودة! تجاذب أطراف الحديث بسعادة مع أصحاب المتاجر ، ولعب الورق مع رجال المدينة ، وكان يستمتع بسرد القصص للأطفال ... كان من الواضح أن البالغين والأطفال على حد سواء أحبوه واحترموه بعمق.


كان سعيدًا جدًا ، لم يكن هناك شك ، لكن في الليل ، عندما كان مستلقيًا على السرير وساد الصمت ، تذكر الغول الأزرق ، الذي ضحى كثيرًا من أجله.


- يا صديقي العزيز ، ماذا سيحل بك! اين ستمشي بفضل مساعدتكم الآن لدي حياة رائعة والجميع يحبني ، لكني لم أستطع حتى أن أشكرك.


الغول الأحمر لم يخرج هذه الفكرة من رأسه ؛ لقد شعر أنه مدين لذلك الشخص الغريب الذي قرر يومًا ما أن يساعده دون أنانية ، لذلك في ظهيرة أحد الأيام ، حزم حقيبة ظهر بالطعام وذهب في رحلة مستعدًا للعثور عليه.


لساعات ، كان يتسلق الجبال وعبر الوديان بحثًا عن الأفق ، حتى رأى في المسافة كوخًا شبيهًا جدًا به لكنه مطلي باللون النيلي.


- يجب أن يكون هذا منزلك! سأذهب لإلقاء نظرة!


اتخذ خطوات قليلة ووصل إلى المدخل ، لكنه سرعان ما أدرك أن المنزل مهجور. على الباب ، كتبت ملاحظة مكتوبة بالحبر الصيني وكتابة يدوية فائقة الجودة:


صديق الغول الأحمر العزيز ،


كنت أعلم أنه في يوم من الأيام ستأتي لتشكرني على المساعدة التي قدمتها لك. انا اشكرك كثيرا. أنا لا أعيش هنا بعد الآن ، لكن لا تقلق ، أنا بخير.


لقد غادرت لأنه إذا رآنا شخص ما معًا فسوف يخافون منك مرة أخرى ، لذا فإن أفضل شيء هو ، من أجلك ، أن أبتعد عنك. تذكر أن الجميع يعتقد أنني غول رهيب!


 تواصل مع حياتك الجديدة التي سأسعى للحصول على سعادتي في بلاد أخرى. حظا سعيدا وداعا.


صديقك الذي يحبك ولا ينساك:


الغول الأزرق.


كان الغول الأحمر عاجزًا عن الكلام. لأول مرة منذ سنوات عديدة ، طغت عليه العاطفة وفهم المعنى الحقيقي للصداقة. لقد كان الغول الأزرق كريمًا ، مما يدل على أن هناك دائمًا كائنات صالحة على هذا الكوكب يمكننا الوثوق بها.


عادت الدموع في عينيها إلى الطريق الذي أتيت به. ظل سعيدًا جدًا ، لكنه لم ينس أبدًا أنه مدين بسعادته للغول الأزرق اللطيف الذي فعل الكثير من أجله.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات